JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ويأبي القدر/الأديب حسن عبدالمنعم رفاعي / مجلة الشعر العربي


 ويأبي القدر

============
**كانت بينهم قصة حب طويلة وتعاهد أن يعيشا معا لنهاية العمر ولا يفرق بينهم إلا الموت .ويأبي القدر ألا يقول كلمته و يفترقا ، سوف يتزوج من أخري. فأتصل بها وتوسل وترجها أن تقابله وبعد تردد ورفض وهي تبكى وافقت .
قالت :- لماذا طلبت مني أن تقابلني اليوم ؟وغدا موعد زفافك ألي أخري ؟
قال :- لم استطيع أن امنع نفسي من أن أراكي و أودعك قبل أن أغادر.
قالت:- وكان الأفضل أن تغادر دون وداع ولا تطلب مني أن تقابلني فهذا يؤلمني ويجرح قلبي وكرامتي كثيرًا. كل ما أفكر أنك لغيري قلبي يتمزق من الوجع والألم.
قال:- أنا أرغب أن أراكي للمرة الأخيرة واشرح لك كل ظروف. ولكنه قاطعته
قائله :- له قبل أن تخون العهد إلا ما بيننا وتعقد زواجك علي واحدة غيري
قال:- لتعلمي أنك روحي وقلبي وكل حياتي. ولكن ليس بإرادتي هذا الزواج.
فقالت:- مجرد كلام يقول عندما تنتهي القصة ، فمن فضلك أصمت لكي أحفظك بصورة جميلة لك في قلبي وعقلي.
قال :- مصممة علي إنك تذبحيني وتؤلميني بسخريتك من كلامي.
قالت:- بذبحك من أنا لكي أؤلمك أو أذبحك يا سيدي أنني مجرد بطلة في قصة من قصصك أديت دورها بغباء وصدقت كل ما قلته بطيبة وحسن نية.
قال:- أنت بالنسبة ليا كل شيء في حياتي وحب عمري كله.
قالت:- أنا مجرد بقايا من قصة لك و جئت لتري بقايا الحطام وتتأكد انك المنتصر.
قال:- لا تعلمي ولا تدركي أن كل شيء قولته لك اليوم أو من قبل فهو صادق.
قالت :- صدق ولا قصدك كذب تنهى فيه مسرحيتك الناجحة ؟
قال :- حاولي تفهميني من الممكن أن الإنسان يجبر علي التنازل عن أفضل وأغلي شيء عنده في الوجود .دون أن يتخل أنه في يوم من الأيام ممكن أن يتنازل عنه.
قالت:- ولا يوجد عندي مكان أن افهم إي شيء. لم يبقي لي إلا الحزن والندم.
قال:- أنا أحببتك كثيرًا وما ذلت أحبك وأنتِ كل حاجة في حياتي.
قالت:- كذب أنا كنت مجرد مرحلة من حياتك وانتهت.
قال :-إنك كل حياتي وعمري الذي انطفئ مهما كان .
- صامتة عن الكلام و عيونها تملاها بالدموع والحزن يكسر قلبها.
قال:- نظراتك هذا وعيونك الدامعة تقضى عليا.
قالت:- ماذا أقول . هل يجب عليا أن أبارك لك وأتمني لك حياة سعيدة مع غيري.
قال:- إني أعلم عن مدي جرحك وحزنك وألمك.
قالت:- أنت لا تعلم ولا تشعر ما بداخلي من أوجاع تدمرني ليس أمامي غير الصمت.
قال :-أخبريني ماذا يمكن لي أن افعله حتي لا تحزني أو تجرحي أخبريني.
قالت:- لا أفتكر شيء وأفقد ذاكرتي هل ممكن أن تفعل ذلك وتفقدني ذاكرتي.
قال :- أتريدي أن تنسي كل شيء عن ذكرياتنا الجميلة معا.
قالت:- لا كل الذي أريده فقط أن انسي موعد غدًا لأنه سيكون موعد إعدامي . لم أتخيل أن تكون مع غيري وتأخذ عمري كله وتلقيه تحت قدميها.
قال:- أنا قلبي معكي لا تبكي يا حبيبتي بكاؤك يؤلمني ويمزق قلبي.
قالت:- أنا لا استحق منك كل هذا وأن تتخلي عني .
قال:- أنا أحبك لكن الظروف خذلتني فتخليت عنك أرجو أن تسامحيني اغفري لي.
قالت:- وإذا سامحتك كيف أنسي وأتوقف عن الألم.
قال:- أشكرك علي كل لحظة جميلة وأغلي إحساس عشتها معك.
اغرورقت عيناه بالدموع ورحل مُطأطأ الرأس. شيعته بنظرتها والدموع تتساقط ..
تمت في/29/3/2024
==============
الأديب/ حسن عبدالمنعم رفاعي
الاسمبريد إلكترونيرسالة