JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ماذا لو تعلم /رفيقة بن زينب/ مجلة الشعر العربي


ماذا لو أتعلم ؟

ماذا لو أتعلم أكثر من الكلام
و أصغي أكثر لتجنب الصدام
وأكفي نفسي مؤونة الخصام
فقد مللت كلامي مع العوام
و صرت أنتقي محاوراتي بالتزام
و أختار المحاورين على الدوام

كان قلبي يخفق بجنون
فصار يهدأ ويهدئ المفتون
كنت أعد الوجوه الغائبة
فصرت أتوه مع نفوس حائرة
كانت لدي أسماء و وجوه
ظننت أنني لن أنساها
وتشبثت بجلابيبها كمعتوه
فصرت أتوسل لمن يذكرني 
بتجاهلها و نسيانها
بعدما بنيت صروحا وصروح
لقاماتها رغم تقزيم الآخرين لها

صرت أتحكم بغضبي
وأتجلد سريعا بصبري
ولم تعد المواقف تستحق انفعالي
ولا الأحداث تجلب انتباهي
ولا الشخص المذنب في حقي
يذكي حماسي ويعجل لومي

كنت أحلم الى ما لا نهاية
الى درجة احتواء العالم
واحتضان سكانه
والجولان بقفاره
دون صبر على الأخطاء
وقبول أعذار الخلطاء

وصرت أحتاج في حلي وترحالي
حضنا صادقا يكفيني
وكلمة ود ترضيني
ولقمة تغنيني
و وعدا يهدهدني
لأنام على أملي
ولحنا يشجيني 
لينسيني أتعاب سنيني

فلندع من حولنا
ونركز على ما يهمنا
لتشرق حياتنا
كقوس قزح على المدى
وننعش أرواحنا
ببسمات تذكي آمالنا
و أذكار تطمئننا
على أقدار تنتظرنا
وطاعات تقربنا
يوميا من خالقنا
فتسلم قلوبنا 
بنقاء أرواحنا
وتطيب أوقاتنا
وتزهو حياتنا

نسأل الله لكم وإيانا على الدوام 
حسن العواقب والختام
آآآمين يا مجيب يا علام
بخفايا وأسرار بني آدم 
ببركة نبينا خير الأنام 
عليه وعلى آله وصحبه السلام 
الى يوم اللقاء و القيام

رفيقة بن زينب *** تونس الخضراءماذا ل
الاسمبريد إلكترونيرسالة