JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الرقص على سحاب إمرأة/سمير كهيه آوغلو/مجلة الشعر العربي

الرقص على سحاب إمرأة

مَن مِنا..
قادَ قافلة الشعر بجدارة
ومَن مِنا على ظهر هودج ناقتها
لملمت ماتبقى مِن مسلة الحضارة
قالَ..منذُ أن تخثرت
القوافي المسروقة
حيثُ تكفنت الحروف الجاهلية
ورباعيات الخيام بأتربة الرفوف 
ملفوفة كالسيجار
ولم تَستعر أفكاراً غير ذي أفكاره..
وأنا أتجرع الأن 
كأس الحداثة
وألقي قصيدةً
إذ ينادي هَل مِن نظيرٍ لي..
فلينشدو لنا بما أوتي إليه
ونقارن بما أوتي لنا
في هذهِ الأمسية ..
أنا أقول.. كلما يطحن البؤس
مفردات كتاباتي
أبدع بتصميم خارطة الشعر..
وكلما يسحق الفقر إحتضار {رباعياتي }
ألجأ إلى .. صديقتي ليلى
لتكشف لي أسرار الهوى
وأنا قادم من السفر 
وأطرق باب حبيبتي
وأقبل أناملها وراحة يديها
لتحيك لي.. ثوباً جديداً لأفكاري
وتطرز خرزات فسفورية
لتشع في أمسيات المرابد..!
كلما ينزف قلمي حباً
يزهو كالربيع جلباب شعري
أنا في كل قصيدة
ألبس عباءةً جديدة
وفي كل يوم أصطاد طريدة..
هذه ليست هواجس
إنما شعر قد يحتضر بجنازتي 
عندما يرقص الشعر فوق سحاب إمرأة
يكون عقد قرانها عرفيا..
لن أنجو بفعلتي إذ تماديت لحظةً
وتحرشت بأنثى الشعر
بدون علم الشعراء..!
أحلم بأني شاعر وقلمي فرشاة
تارةً..أرسم لوحات فرزدقية
وتارةً ..أمزقها
لأنها تشبه بفطريتها غير المقصودة..
إني تعلمت أن أكتب بلا ألوان
لأن قزحية أبياتي متكاملة 
من حيث الإلهام
وما تحتاجها ليس إلا لون التصفيق
أنا حيث انتم
أنتم حيث أنا
والأيام تثبت
إنها نافذة الشعر اللامغلقة
وإني قد قرأت لكم..
الرقص على سحاب  إمرأة..

سمير كهيه أوغلو 
العراق
الاسمبريد إلكترونيرسالة